السبت 4 نوفمبر 2023 | 04:42 م

التعليم العالي..اعتماد خمس جامعات خاصة كمراكز لتقويم الأسنان

وزير التعليم العالي يلتقي بوفد الكلية الملكية للجراحين في أدنبرة وزير التعليم العالي يلتقي بوفد الكلية الملكية للجراحين في أدنبرة
شارك الان

وزير التعليم العالي أيمن عاشور التقى بوفد الكلية الملكية للجراحين في أدنبرة، برئاسة البروفيسور تيم جراهام. حضر الاجتماع مصطفى رفعت الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات ومارك هاورد رئيس المجلس الثقافي البريطاني بمصر. الاجتماع جرى بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تم خلال الاجتماع بحث وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وتقدير الجهود التي تبذلها الكلية الملكية للجراحين في مجال الطب وتعاونها المستمر مع الوزارة. تم التأكيد على التطلع لتوسيع التعاون في إطار استراتيجية الوزارة لتطوير التعليم الطبي في مصر وتعزيز الشراكات الدولية.

تم التأكيد على دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تعزيز التعاون مع المؤسسات العلمية الدولية وتبادل الخبرات لتحسين مستوى التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

تم التوقيع على اتفاقية تهدف إلى تعزيز معايير الممارسات الجراحية وطب الأسنان من خلال توفير التعليم والتدريب والتقييم والاعتماد، وإقامة مقر دائم للكلية الملكية للجراحين في مصر.

كما تم الاحتفال بإعتماد خمس جامعات خاصة كمراكز لاحتضان برنامج تأهيلي للزمالات المتخصصة في تقويم الأسنان، وهو الأول من نوعه خارج إنجلترا.

يُشجع هذا التعاون على تحقيق أعلى معايير الرعاية الصحية والتعليم الطبي في مصر وتعزيز العلاقات الدولية في مجال الطب والجراحة.